FOLLOW US

FacebookYoutubeLinkedin

See our Programs and Initiatives page to learn about IAPP, IAPD, ISCP, Peace Road, Sunhak Peace Prize, and other UPF Initiatives

CALENDAR OF EVENTS

November 2019
S M T W T F S
27 28 29 30 31 1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

Sports and Peace - الاحتفال بالرياضة، السلام والعائلة في أسبانيا

English | Español | Français
Download PDF

SEVILLE ، 1 أب: بينما كان الدكتور Sun Myung Moon ، مؤسس إتحاد السلام العالمي، في المدينة لحضور نهائيات لعبة كرة القدم لكأس السلام الرابع، النادي العالمي لكرة القدم الذي أسسه في كوريا قبل ست سنوات ، إستغل الفرصة ليشارك رؤيته بالسلام لأوروبا والعالم خلال البرنامج الأحتفالي في مركز المؤتمرات في فندق Barceló Renacimiento في Seville . وقد شمل الحضور جمهور حاشد من الممثلين من أكثر من 30 دولة أوروبية، بالإضافة إلى سفراء السلام لإتحاد السلام العالمي من جميع أرجاء اسبانيا، وممثلين من الولايات المتحدة، كوريا واليابان.

بالطبع، فان الرياضة وحدها ليست كافية لتحقيق السلام، وقد تحدث الدكتور Moon مطولاً حول أهمية خلق حضارة جديدة مبنية على النقاء الأخلاقي، حيث تتمتع العائلات بالصحة الجيدة. وقد حث القادة الدينيين الحاضرين لمساعدة بعضهم البعض في وجه ضغوطات المجتمع المادية والدنيوية، وأن يقوموا بتعليم الشباب قيمة "النقاء الجنسي الكامل" مبتدئين بالالتزام بالنقاء الجنسي قبل الزواج، ومن ثم الإخلاص بعد الزواج.

وقد قال الدكتور Moon : "أنني أطلب منكم جميعاً أن تلتزموا بأن تصبحوا عائلات حقيقة، تمثل الطبيعة الإنسانية الأصلية التي وهبها لنا الله، حيث تتكون العائلة من ثلاثة أجيال، الجد والجدة، الأب والأم، والأحفاد، ويدخلون جميعاً إلى مملكة السماء يداً بيد." ثم أنهى خطابه بالقول: "أننا على مدخل عهد أمل جديد، وسوف تكون الأرض محكومة بطريقة سماوية جديدة تحت قانون سماوي جديد."

وقد أحتفل برنامج Seville باستعراض أوروبا لكتاب مذكرة السيرة الذاتية للدكتور Moon ، "كالمواطن العالمي للسلام"، والذي فاجئ الجميع بكونه ضمن الكتب الرائجة المبيع في كوريا، وهو ألان في مرحلة الترجمة لكي يتم نشره في جميع أنحاء العالم.

Aston Villa يفوز بكأس السلام

وفي اليوم التالي، تقابل فريق Aston Villa الإنجليزي والفريق الإيطالي المحبذ Juventus في نهائيات كأس السلام. وبغض النظر عن هزيمة الفريق الأسباني المفضل Real Madrid في مباريات قبل-المنافسة من قبل فريق Juventus ، فقد أستمر اهتمام الجمهور بالمنافسة بين الفريقين، وفي الليلة الأندلسية حتى اللحظات الأخيرة التي حسمت المنافسة لصالح فريق Villa . ومن ضمن الفرق التي فازت بالمنافسة في سنوات سابقة: PSV Eindhoven (2003)، Tottenham Hotspur (2005)، وOlympic Lyonnais (2007).